تقاسيم إصدار شعري جديد للشاعر والكاتب د . لطفي زغلول

نابلس – وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا "

- بالتعاون مع دار ناشري للنشر الإلكتروني الكويتية ، واتحاد الكتاب الفلسطينيين صدر حديثا ديوان شعري جديد للشاعر والكاتب الفلسطيني الدكتور لطفي زغلول ، وهو الإصدار الثالث والعشرون للشاعر تحت عنوان :

تقاسيم : " قصائد .. بلا حدود " .

وقد جاء في 124 صفحة من القطع المتوسط ، والورق المصقول وتضمن 42 قصيدة ، وستة فضاءات هي : أزاهير وأشواك : قصائد للمرأة . ولي وطن : قصائد للوطن . رؤى مضيئة : قصائد ذات طابع خاص . تسابيح : قصائد روحانية . أول الغيث : قصائد من بواكير التجربة الشعرية . زهرتان : قصيدتان لابنتي وحفيدتي .

صمم لوحة الغلاف الرسام الفنان نزار زغلول .

ومما جاء في المقدمة التي كتبها الشاعر بنفسه : تقاسيم – قصائد بلا حدود – مجموعة من القصائد نظمت على مدى أكثر من أربعة عقود من الزمن ، إلا أنها لم تحظ بانتمائها لأي من دواوينه الشعرية .

فيما يخص أسلوبها الشعري ، فإنها يغلب على كثير من قصائد هذه المجوعة الشعرية أنها تقليدية ، عمودية ، منبرية ، أو أنها روحانية ، بمعنى أنها مناجيات منظومة . وقد بوبت في مجموعة فضاءات حسب موضوعاتها . إلا أن هناك قصيدة استثنيت من هذه الفضاءات التي نوه إليها ، وقد أفرد لها مكان الصدارة ، هي قصيدة " صلوات .. في محراب أبي " نظمها الشاعر د . زغلول وفاء لذكرى والده الشاعر الأول في حياته ، وقد إستهلت بها هذه المجموعة الشعرية .

الديوان مدرج على موقع الشاعر د . لطفي زغلول

www.lutfi-zaghlul.com

 

 

 

 

 

 

Share

أكتب تعليقا